الرؤية


مدرسة الشورى لنهاية الأسبوع تسعى لتعزيز مؤسسات تعليم اللغة غير النظامية لتجعل منها أوساطا ممتعة تقوي الرغبة في التعلم وحب اللغة والثقافة العربية. كما أن المدرسة ترغب في الاستفادة من قدرتها على جمع وتعبئة الموارد والمهارات اللازمة لتحسين نوعية تعليم اللغة العربية المتاح لجميع الأشخاص سواء أكانوا من أصل عربي أو الذين يرغبون في تعلم اللغة العربية.

الرسالة

الاستجابة لحاجة أولئك الذين يرغبون في تعلم اللغة العربية والذين لا يستطيعون الوصول إليها في المدارس العادية والمساهمة في الحفاظ على التنوع الثقافي واللغوي في مقاطعتنا وبلدنا.

imag2.jpg
kids-jumping-psd39769.png

الأهداف

عند تخرجهم بعد خمس سنوات، يكتسب طلبة مدرسة الشورى مهارات  تمكنهم من فهم اللغة العربية واستخدامها كتابيا وشفويا، إضافة إلى معلومات عامة ثرية في الحضارة والأدب العربيين.

تاريخ المدرسة

تم تأسيس مدرسة الشورى لنهاية الأسبوع عام 2005. وكان يرتادها بضع عشرات من الطلاب يتولى تدريسهم بعض المعلمين المتطوعين. مع مرور الوقت، تغيرت رؤية ورسالة وأهداف المدرسة مع تطور إرادة  وطموح وأهداف القائمين عليها وكذلك مع احتياجات الطلاب. كما أن المراجعة الدائمة لمناهج التسيير والتدريس ساهمت في تحسين نوعية التعليم ومحيطه والنتائج

.jpg
Français